دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-09-05

توقيع اتفاقية لاستخدام تقنيات حديثة للكشف المبكر عن حشرة سوسة النخيل

الرأي نيوز - وقع وزير الزراعة خالد الحنيفات الاثنين، بمبنى الوزارة إتفاقية حول استخدام تقنية حديثة في مجال الكشف المبكر عن حشرة سوسة النخيل الهندية الحمراء لمدة ثلاثة سنوات مع شركة( بالم إير ) التي قامت بتطوير منظومة مكافحة متكاملة للآفة والتي تتكون من أجهزة مسح صوتي محمولة بالإضافة الى برنامج إداري متكامل يمكن من إدارة عملية المكافحة وتحديد بؤر الإصابات.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن جهود وزارة الزراعة في الحد من إنتشار حشرة سوسة النخيل الحمراء ومكافحتها من خلال إيجاد تقنيات حديثة مطبقة لهذه الغاية.

وتشمل الاتفاقية وزارة الزراعة وجمعية التمور الأردنية وشركة ( بالم إير ).

وبين الحنيفات ان الإتفاقية تهدف إلى التعاون ما بين الأطراف في هذ المجال لحماية قطاع النخيل في المملكة من سوسة النخيل الحمراء ودعم صغار المزارعين بهدف إفادة جميع مزارعي النخيل من هذه الخدمة باعتبارها تحقق مصالح مشتركة لجميع منتسبي القطاع وللاقتصاد الوطني وتكوين أُنموذج إقليمي رائد في هذا الخصوص حيث سيتم من خلال الإتفاقية تزويد الوزارة بأجهزة وتطبيق برنامج بالم اير للكشف المبكر عن سوسة النخيل الحمراء متضمنة أجهزة للكشف المبكر عن سوسة النخيل الحمراء وهواتف ذكية ليتم توزيعها على الفنيين في مديريات الزراعة المعنية لإستخدامها وكذلك تدريب الكوادر الفنية في مناطق زراعة النخيل في المملكة على كيفية استخدام الأجهزة وتوفير بروتوكول وتعليمات استخدام الأجهزة في الحقل كذلك تنفيذ ورشات عمل فنية تهدف الى التوعية عن أهمية الكشف المبكر عن الإصابة بالحشرة.

وأضاف "نتطلع الى تطوير قطاع النخيل وتمر المجهول خاصة في ظل وجود اسواق جديدة لهذا المحصول في أوروبا من خلال جهود الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية في عقد اتفاقيات بيع وشراكات تحتاج الى التطوير الدائم جودة وسلامة المنتج من خلال التعامل مع الآفات بالطرق العلمية والتكنولوجيا الحديثة."

المملكة
عدد المشاهدات : ( 220 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .